العودة   منتديات زهرة اللوتس > منتديات سياحية - السياحة و السفر - سفاري > منتدى السياحة و السفر العام

منتدى السياحة و السفر العام منتدى السياحة و السفر العام


التشيك , سلوفكيا , سلوفينا , بولندا اسال ونحن نجيبك

منتدى السياحة و السفر العام


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-03-2011, 05:20 PM
لوتس ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 877
شنطة is on a distinguished road
افتراضي التشيك , سلوفكيا , سلوفينا , بولندا اسال ونحن نجيبك

التشيك , سلوفكيا , سلوفينا , بولندا اسال ونحن نجيبك التشيك , سلوفكيا , سلوفينا , بولندا اسال ونحن نجيبك التشيك , سلوفكيا , سلوفينا , بولندا اسال ونحن نجيبك التشيك , سلوفكيا , سلوفينا , بولندا اسال ونحن نجيبك التشيك , سلوفكيا , سلوفينا , بولندا اسال ونحن نجيبك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا يا اخوان سوف اقدم لكم تقرير عن جمهوريه التشيك حيث ان دولة التشيك دولة سياحيه وعلاجية في نفس الوقت وربما يكون الان هو الوقت المناسب لطرح مثل هذا التقرير حيث اننا مقبلون على فصل الصيف وانا حبيت اسمي موضوعي صيـ تشـ 2007ــيكيا ـــف

التقرير سيكون بشكل نقاط وبعد الانتهاء من تقريري سوف اكون جاهز للرد على أي استفسار والجواب على كل سؤال :

تقع جمهورية التشيك في وسط أوروبا. شكلت سويةً مع سلوفاكيا بين أعوام 1918 - 1939 و 1945 - 1992 جمهورية تشيكوسلوفاكيا. يحدها من الشمال بولندا و ألمانيا، من الشرق سلوفاكيا، من الجنوب النمسا، من الغرب ألمانيا مجدداً. جمهورية التشيك ليس لها منفذ على البحر.


سلوفكيا

سلوفاكيا (Slovensko) أو الجمهورية السلوفاكية (Slovenská Republika) هي جمهورية في وسط أوروبا يحدها من الشمال الغربي جمهورية التشيك (215 كم) من الشمال بولندة (444 كم) من الشرق أوكرانيا (97 كم) من الجنوب المجر (677 كم) ومن الجنوب الغربي النمسا (91 كم).

سلوفينا

سلوفينيا هي دولة ساحلية تقع في وسط القارة الأوروبية. يحدها كل من إيطاليا غربا، النمسا شمالا، كرواتيا جنوبا والمجر شرقا، كما أن لها شريط ساحلي قصير من جهة الجنوب الغربي على خليج البندقية الذي هو جزء من البحر الأدرياتيكي. كانت حتى عام 1991 جزء من الاتحاد اليوغوسلافي. انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في 1 مايو 2004.

بولندا

بولندا أو بولونيا[1] (بالبولندية: Polska) هي جمهورية تقع في شرق أوروبا. يحدها من الشمال بحر البلطيق، من الشمال الشرقي إقليم كالينينغراد الروسي وليتوانيا، من الشرق روسيا البيضاء وأوكرانيا، من الجنوب سلوفاكيا وتشيكيا، من الغرب ألمانيا. الذي يُميز بولندا عن جاراتها هو أن 90% من شعبها يتبعون الكنيسة الكاثوليكية، وهذا غير معهود في دول شرق أوروبا التي يدين معظم سكانها بالأرثودكسية. في تاريخ العاشر من أبريل العام 2010 سقطت طائرة الرئيس البولندي مع 132 من مرافقية بينهم زوجتة ورئيس الاركان في الجيش البولندي مما أدى إلى مقتل جميع من كان في الطائرة في اسوا حادث منذ الحرب العالمية الثانية ووقع الحادث في الاراضي الروسية. وأعلن مصدر رسمي أن رئيس مجلس النواب في البرلمان البولندي سيتولى طبقًا للدستور مهام رئيس الدولة إلى حين انتخاب رئيس جديد للبلاد، خلقًا للرئيس الذي كان ستنتهي ولايته في غضون الشهور القادمة.
تقرر انعقاد مؤتمر ويكيمانيا 2010 في غدانسك أحدى مدنها على بحر البلطيق.



التأشيرة

• توجد سفارة التشيك بحي النزهة بالرياض و يوجد بعض الموظفين الذين يتكلمون العربي و
• التأشيرة نوعان ( سفرة واحدة --- عدة سفرات )
• إذا كانت للسياحة :
1- يتطلب حجز فندق او دعوة من مصحات
2- حجز الطيران
3- كشف حساب أو بطاقة فيزا او صورة بطاقة الصراف.
4- عدد ( 2 ) صورة شخصية
5- رسوم السفاره 285 ريال للسفرة الواحدة و 450 ريال لعدة سفرات
6- تأمين طبي دولي من أي شركة تأمين مثل التعاونية تطلع تأمين لمدة شهر اظن ب 500 ريال عدات سفرات

• إذا كان السفر للعلاج فيمكن مراسلة المصحات في التشيك عن طريق المعارف او وكالات السفر و ذلك لإرسال دعوة للعلاج أو تقرير و تكون كافية عن المتطلبات الأخرى

ملاحظة : إذا لم تتمكن من الحصول على دعوة يمكن إحضار متطلبات السفر للسياحة او العكس صحيح

• مؤخرا انضمت التشيك الى الاتحاد الاوربي فا تأشيرة تشيكيا لا تسمح لك بدخول الدول الاوربية قبل تاريخ 31/12/2007

• فيزا الشينغن خاصة بـ دول التالية فقط
Austria – France – Belgium Denmark – Finland German –Italy -uxemburg– Greece – Iceland Netherlands Norway – Portugal – Spain- Sweden

• اذا كنت سائح وتريد الذهاب الى الدول المجاورة فا تحتاج الى تأشيرات لهذه الدول مثل سلوفاكيا النمسا المانيا وبولندا

• مدة التأشيرة ثلاثة اشهر واذا كنت مسافر للعلاج مثلا وتبي تقعد اكثر من ثلاث شهور فيه خدمة بمكاتب الترجمة تجدد لك الاقامة بمبلغ 200 يورو تقريبا
• مدتها سنة من تاريخ صدورها من السفارة وثلاثة اشهر من اول دخولك لبراغ يعني من تاريخ اول ختم دخول



موقع خاص بفنادق و شقق براغ
A - PRAGUE.com - Prague Hotels & Prague Apartments, Hotel Prague, Prague Accommodation
Prague Apartments - Apartments in Prague - Apartment Prague- Apartments Prague Czech Republic

موقع خاص بعرض معلومات عن براغ
PRAGUE.CZ - all about Prague
دليل براغ السياحي
A complete travel guide to Prague, Czech Republic
Prague Tourist Information and Travel Guide

دليل التشيك السياحي
http://www.czechsite.com

واسف اذا كان في اي تقصير
تابع ايضا من مواضيعي

0 ●◊― كورال الخوري للشقق الفندقية ] معلومات و صور [ ―◊●
0 تاشيرة الدخول ل اسبـــانــيا
0 تقــــرير رحلـــتي إلـ Qatar ـى 2011
0 فندق golden sands جولدن ساندز بيت العائلة في دبي
0 تقرير رحلتي لقطر مصور
0 شقق الصفا الفندقيه او Corp ؟ نصيحتكم ياهل الدوحة !
0 ≈● فندق و منتجع شيراتون جميرا بيتش ( معلومات و صور ) ●≈
0 الطريق من الدمام الى الدوحة
0 مهرجان التسوق 2012 ؟؟
0 استفسار بخصوص البطاقة الوطنية والسفر بها الى الامارات
0 الوصول إلى Dragon Mart
0 مقهى الكوفه وينه ياناااااااااس !!
0 رحلة كروز بحرية تبداء من برشلونة في شهر6ميلادي القادم
0 أهل قطر سوق الاسماك وين
0 شقق بافاريا دبي
0 تأجير القوارب بدبي
0 حجزت في البوكنج ... وصلت رسالة على الجوال بالخصم
0 رحلة كروز بحرية تبداء من برشلونة في شهر6ميلادي القادم
0 ♠ ▪▪ فندق كورال ديره في دبي ▪▪ ♠
0 قطر - مرور الكرام
0 استفسار عن اسبانيا و فرنسا و سويسرا وايطاليا ،، مع التحيه
0 استفسار بخصوص نوادي الرماية في دبي
0 السياحة في قبرص
0 التشيك , سلوفكيا , سلوفينا , بولندا اسال ونحن نجيبك
0 جدول سياحي ل 5 أيام في دبي
0 تاشيرة الدخول ل اسبـــانــيا
0 ااستفسار عن فندق السفير
0 سؤال لو تكرمتوا الافادة .. عن القرية العالمية بدبي
0 سفرة من الدمام الى دبي
0 احتاج اسماء شقق عائلية في دبي قريبة من منطقة سوق نايف (عاجل)
0 مدينة الخور
0 استفساري عن اقرب محطة مترو
0 سؤال عن شقق كورب
0 شرايكم استراليا ؟؟ أو : أسبانيا ؟؟
0 وش رايكم في أجنحة إيه بي سي أريببيان بدبي
0 مين يوفر لي عطور تعبئه دبي..!
0 مساعده لوضع اللمسه الاخيره لمخطط شهر العسل
0 ابرز فنادق دبي الحديثة التي افتتحت 2012 وتجربتي لها
0 اخوان ماهية مستلزمات الخصلول على تاشيرة صربيا
0 سؤال عن بطاقة العائله الجديده
0 حياكم الاماكن السياحية في قطر بالاحداثيات والاسعار
0 لمن يعرف منتجعات الشارقة (الشارجة)
0 ..××..استفسار عن السياحة في السويد ..××..
0 الأخوه الكرام ارجو وضع جدول لمدة عشرة ايام للأماكن التى تستحق ال في دبي
0 برنامج يومين في قطر
0 إبيزا وماربيا
0 شريط فيديو عن منتجع القصار في الدوحة
0 استفسار عن هولندا
0 استفسار عن الاقامة فى ليتوانيا
0 ♦♥.. فندق رامادا انكور الدوحة - Ramada Encore Doha Hotel .. ♥♦
0 فنادق 5 نجوم دبي
0 كارفينا ( الريف التشيكي )
0 بخصوص بطاقة الصراف الالي
0 استفسار عن الشقق الفندقية
0 بخصوص اسعار اسيا روم

رد مع اقتباس
http://forum.q8lots.net/images/441122.gif
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع ذات صله منتدى السياحة و السفر العام



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التشيك , سلوفكيا , سلوفينا , بولندا اسال ونحن نجيبك شنطة منتدى السياحة و السفر العام 0 05-02-2011 07:10 AM
اسال الله أن يشفيك ياأمي ورد طائفي منتدى ماجد المهندس - اغاني ماجد المهندس - صور ماجد المهندس - كليبات ماجد المهندس 0 04-09-2011 06:40 AM
أنت*تسأل*ونحن*نجيبك*عن*الصـ صانعة الحياه السفر الى الصين China و هونج كونج Hong Kong 0 03-15-2011 10:00 AM
الفزعه والمثل يقول اسال مجرب ولا تسال طبيب ‏kuwait2008 السفر الى ايطاليا Italy - السياحة في ايطاليا Italy 0 03-10-2011 06:00 PM
تقرير عن جمهورية التشيك , معلومات سياحية عن جمهورية التشيك , صور سياحية من تشيك بنوتة كيوت منتديات سياحية - السياحة و السفر - سفاري 0 11-16-2010 07:10 PM

مدن سعوديه : نجران - شروره - ابها - خميس مشيط - عسير - النماص - بيشه - المجارده - سراه عبيده - احد رفيده - تنومه - بارق - رجال المع - محايل - بلقرن - تثليث - ظهران الجنوب - طريب - الرياض - الزلفي - وادي الدواسر - عفيف - البجاديه - الخرج - الدوادمي - المجمعه - القويعيه - الافلاج - السليل - شقراء - حوطه بني تميم - ضرما - المزاحميه - رماح ثادق - الحريق - حريملاء - الغاط - الاحساء - حفر الباطن - الجبيل - القطيف - سيهات - صفوى - راس تنوره - بقيق - الخبر - الدمام -النعيريه - الخفجي - القصيم - بريده - عنيزه - الحناكيه - الرس - المذنب - البكيريه - البدائع - حائل - الجوف - سكاكا - القريات - مكه المكرمه - المدينه المنورة - جدة - ينبع - الطائف - تبوك - طبرجل - املج - ضبا - جيزان - صامطه - ابو عريش - رفحاء - العيص - بدر -

http://www.jubailmark.com/11/jubailmark.png


الساعة الآن 09:52 PM.